ايطاليانو
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي اهلا ومرحبا بك في منتديات ايطاليانو
خليك شجاع وسجل اسمك ومش هتندم ابدا
التسجيل ساهل وسريع
فقط اكتب الاسم والبريد الالكتروني وكلمه المرور
مفيش اسرع ولا اسهل من كده

ايطاليانو

مرحبا بك يا زائر في منتديات ايطاليانو
 
الرئيسيةitaliano33اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 Ricongiungimento familiare الضم العائلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 184

مُساهمةموضوع: Ricongiungimento familiare الضم العائلي   السبت نوفمبر 06, 2010 9:53 pm








Ricongiungimento familiare الضم العائلي

Ricongiungimento familiareالضم العائليAlcune informazioni sul ricongiungimento familiare in Italia
بعض المعلومات عن الضم العائلي بإيطاليا
Quali familiari possono beneficiare del ricongiungimento familiare secondo la normativa italiana?

Il coniuge (non separato e minorenne)
figli minori (anche se del coniuge, se affidati, adottati o sottoposti a tutela)
genitori a carico (se però, non hanno altri figli che siano in grado di prendersi cura di loro nel paese di origine; se ultra 65enni – questa è stata introdotta dalla Legge Bossi-Fini e confermata dal “pacchetto sicurezza”
figli maggiorenni solo se dichiarati invalidi al 100%
Figli naturali delle coppie di fatto. Ad esempio, la legge italiana non riconoscendo la poligamia considera tale unione una coppia di fatto. La prole che ne discende può essere riconociuta elegibile ai fini del ricongiungimento familiare in modo tale da preservare l’unità familiare
Fratelli o familiari altri non sono ammessi
Cosa si deve fare per presentare richiesta per il ricongiungimento familiare?

Reddito: Bisogna dimostrare di avere un reddito pari all’assegno sociale ovvero equivalente alla somma di 5349,89€ annui per il 2010 aumentato della sua metà per ogni familaire a carico. Per i figli minori di 14 anni, il computo del reddito verrà considerato soddisfatto al 3° figlio, senza altri ulteriori aggravi per i successivi.

Affitto: E’ necessario dimostrare di avere un regolare contratto di affitto ed in più presentare il certificato, solitamente rilasciato dal Comune di residenza, che dimostri che l’alloggio soddisfa le norme igienico-sanitarie di base. I criteri stabiliti, secondo una circolare emanata dal ministero dell’interno, risultano essere obsoleti, perchè non corrispondono alle norme vigenti sedondo cui oggi le abitazioni vengono costruite. Ad esempio tra quelli difficili da soddisfare ricordiamo che l’abitazione deve avere un’altezza minima di 2,70m ed oggi l’altezza non supera per legge i 2,4m o 2,5m; il soggiorno deve essere di almeno 14 m2; la luce deve essere irradiata in ogni camera da letto; il bagno dell’abitazione deve avere il bidet. La presenza del bidet o meno vincola quindi l’ottenimento del ricongiungimento familiare.

Iscrizione previa al Servizio Sanitario Nazionale del genitore a carico: il figlio straniero residente in Italia prima dell’arrivo del genitore a carico deve dimostrare di avere effettuato l’iscrizione al Servizio Sanitario Nazionale oppure deve avere stipulato una polizza con un’assicurazione privata per evitare il sovraccarico sui costi della Sanità Pubblica (norma introdotta dal “pacchetto sicurezza”).
من هم الأقارب الذين يمكن أن يستفيدوا من الضم العائلي بموجب القانون الإيطالي؟

الزوج (ليس الطليق ولا القاصر).
الأبناء القصر (حتى لو من الزوج، أو في حضانته، أو تم تبنيهم، أو يخضعون تحت الوصاية).
الأم أو الأب المعالين (الأب والأم الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً وتقع مسئوليتهم على الآخرين ولا يستطيعون خدمة أنفسهم وليس لديهم من يتولى خدمتهم في الوطن الأصلي). وقد عُرِضَ هذا من خلال مقترح القانون الذي تقدم به كل من “بوسي” و “فيني”، والذي تم تفعيله بعد ذلك من قِبَل “حزمة الأمن”.
الأبناء القصر إذا ثبتت إعاقتهم بنسبة 100%.
الأبناء الذين هم نتاج علاقات غير شرعية. على سبيل المثال: في إيطاليا القانون الإيطالي – والذي لا يعترف بتعدد الزوجات – يعتبر هذه العلاقة غير شرعية. ويمكن للنسل الناتج عن مثل تلك العلاقات أن يعتبر سبباً يخدم جمع شمل الأسرة من أجل الحفاظ على وحدة الأسرة.
أي أخوة أو أقارب آخرون غير مسموح لهم بالضم العائلي.
ماذا علي أن أفعل لتقديم طلب من أجل الضم العائلي؟

الدخل: يجب تقديم ما يفيد بأن الدخل يكفي لحياة اجتماعية آمنة بما يعادل 5349,89 يورو سنوياًّ لعام 2010 بزيادة نصف هذا المبلغ لكل فرد من أفراد الأسرة المعالين. وبالنسبة للأطفال القصر دون الرابعة عشر، سيسري حساب الدخل حتى الطفل الثالث، دون تحمل أعباء إضافية لمن يزيد عن هذا.

الإيجار: من الضرورى تقديم عقد إيجار وبالإضافة إلى ذلك تقديم الشهادة التى عادة ما تستخرج من مكتب البلدية حيث تقيم، إضافةً إلى تقديم ما يثبت تطابق المسكن مع قواعد الصرف الصحى الأساسية. المعايير المقررة وفقاً لدورية صادرة عن وزارة الداخلية أصبحت الآن بالية لأنها لا تطابق المعايير السارية والتى بمقتضاها يتم إنشاء المساكن. فمن هذه المعايير التى يصعب احترامها -على سبيل المثال - ما ينص على أن يكون الحد الأدنى لإرتفاع المنزل هو 2.70 متراً حيث أن الإرتفاع لا يتجاوز الآن 2.4 متراً أو 2.5 متراً وفقاً للقانون؛ محل الإقامة يجب أن لا يقل عن متراً مربعاً ويجب أن تكون كل غرف النوم مضاءة ويجب أن يكون لمرحاض المسكن بيديت. ووجود بيديت أو عدمه يعوق الحصول على حق الضم العائلى.

التسجيل بالخدمة الصحية المحلية قبل وصول الوالد المعال: على الابن الأجنبى المقيم بإيطاليا قبل وصول الأب تقديم ما يثبت التسجيل بالخدمة الصحية المحلية، أو أن يكون قد وَقَّع بوليصة تأمين شخصى لتفادي التكاليف الإضافية للصحة العامة (قانون تم إدخاله ضمن “حزمة الأمن”).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://italiano33.yoo7.com
 
Ricongiungimento familiare الضم العائلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ايطاليانو :: ايطاليانو العام :: منتدي السفر والهجرة والسياحه-
انتقل الى: